الأستاذ المجدد نورالدين مشاط -قصة البداية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الأستاذ المجدد نورالدين مشاط -قصة البداية

مُساهمة من طرف زائر في الأربعاء 13 فبراير - 14:04

رحلتي مع تكنولوجيا المعلومات و الاتصال


كان ذلك صيف سنة 1997 ، حيث رفعت التحدي و قررت الانتفاضة لاقتحام مجال كنت أتخوف منه. اشتريت حاسوبا من نوع بانتيوم2 و بسرعة ضعيفة.. و لكن الطموح كان كبيرا.. انخرطت في دورات تدريبية مع إحدى الجمعيات المتخصصة في الإعلاميات و شركة تطور البرامج.. لكن طموحي كان أكثر من هؤلاء فسرعان ما تفضلت بالمغادرة بعد ما وجدوا أن سرعتي في الاستيعاب و قدرتي على السير بسرعة أكبر بكثير ..
في صيف 1999 سافرت إلى فرنسا و بلجيكا.. كنت آنذاك قد طورت مهاراتي في إصلاح الحواسيب بل و تفكيكها.. و هالني ما رأيت من ضعف التحصيل لدى الجالية العربية و المسلمة على مستوى اللغة العربية.. فوعدت الزملاء هناك بتطوير برنامج – التراكيب - لدعمهم في تدريس اللغة العربية. كانت البداية مع البيئات التطويرية، و لم أكن أتصور أنذاك أن هذا البرنامج الذي كنت سأخطه برمجيا هو الذي سيخطني تكوينيا.. لقد بدأ صغيرا في نفسي و كَبُر ليشغلني ثلاث سنوات و يطور لدي ملكات عديدة و معرفتي ببرامج كثيرة..و ليقفز بي من كاتب مقالات ببعض المجلات و رسام جداريات و هاو للشعر،و مصلح للحواسيب، إلى مطور للبرامج..
خرج البرنامج إلى العموم فلقد وزعته على الزملاء عبر ربوع الوطن ليستفيد منه التلاميذ و عبر الحدود إلى فرنسا.. و اتصلت بي إحدى الشركات لتبنيه بالمقابل، لكني كنت قد وعدت الله أن يكون مجانيا فطلبت منهم أن يكون ربع الربح من أجل أطفال فلسطين..عدلت عن الفكرة كليا و أعدت صياغة البرنامج مع كل معضلة تلوح.. فكانت النسخة الرابعة منه. و مع إعلان وزارة التربية الوطنية و شركة مايكروسوفت عن مسابقة الأساتذة المجددين.. كان البرنامج جاهزا للدخول في رهان ليس للفوز و إنما لإثبات ذاته و توسعة آفاق انتشاره..و فاز البرنامج.. كانت فرحة كما عبرت عن ذلك في جريدة
le Matin ..فرحة من أجل فلذة كبدي- برنامجي.. فلقد أمضيت ليالي بيضاء معه نخط أنفسنا ..أحفر فيه و يحفر في ..حتى امتزجنا..
لقد أخذني (التراكيب) معه لأحضر القمم و المنتديات و ليكرمني السيد وزير التربية الوطنية.. بل و لأزور المشرق- دولة الإمارات العربية المتحدة.. و لألتقي إخوة لي يحملون نفس الهم و يبتغون المعالي و رفعة الوطن.. حيث طورنا سويا علاقة أساسها التشاركية و تبادل العلم. فعم بيننا حب كبير بل و ارتقى ليصبح انسجاما روحيا عميقا.. كما ربطني ، من جنوب المغرب – منطقة بوجدور حيث كنت أعمل فبل سنتين- بكل جهاته .. وكنت لا أحس ببعد المسافات و امتداداتها.
أصبح تطلعنا دائما لمن يجمعنا على مائدة المعرفة.. و فرحنا يكون كبيرا و عارما بنجاح إخواننا.. و كلما التقينا إلا و أثرنا انتباه من حولنا إلى هذا النفس الذي يميزنا.. نَفَسُ العطاء الذي لا يعرف البخل.. فحضرتا الورشة الدولية بالرباط و الملتقى الثاني للشبكة المغربية للتربية و الموارد... و.. و..وفي كل من هذه اللقاءات كان عطاؤنا متميزا و حضورنا لافتا..
ثم اخثير بعضنا ليكون مكونا رئيسيا في إطار برنامج جينيGenie و كنت من أولئك.. و بدأنا التكوينات و لمس من حضروا تكويناتنا، و لله الحمد، عمق العطاء و التجربة حيث شحذنا الهمم من أجل التجديد..و رسخنا مبدأ التشاركية..
كنا نرى ..أنا و زميلي محمد علي بالحاج.. الذي اقطن معه حاليا نفس المدينة بعد انتقالي من منطقة بوجدور.. كنا نرى أمامنا طريقا لتطوير الإنتاج الرقمي بالبلاد و لقد و ضعنا جزءا من تصوراتنا خطوطا في الصحافة المكتوبة: دليل الإنترنت ، ضمير الكاتب، و منبر تافيلالت..كما دفعنا ببعضها عبر الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين مكناس تافيلالت و منها المختبر الجهوي لإنتاج البرامج الرقمية بالجهة..
و رغم ضيق الوقت..فالأستاذ مشاط يعمل بالابتدائي و في أقسام مشتركة، 3-4-5-6 أو ما يصطلح عليها بالحصيرة.. بالإضافة إلى التكوينات و المداخلات.. فقد أنجزت ما يزيد عن ستة برامج بعد التراكيب و في ظرف سنتين و نصف.. لقد كان الحاسوب و لا يزال الصديق الحميم.. فحديثه إلي خاص و حديثي معه أنغام..
ثم جاءت فكرة إطلاق تكوينات عبر الإنترنت، و كان روادها الإخوة المجددون الستة، مشاط، بلحاج، المحسيني، بداج، لكوادر، و الحسايني.. فاختارني الإخوة منسقا لهم.. و لا زلنا على العهد بإطلاق هذه التكوينات كما أشير إليها في موقع المجددين..
ذلكم بعجالة شديدة رسم لنور و وهج شع في القلب.. لو شئت تفصيله و قد يكون يوما ما لكتبت كتابا ضخما: رحلتي مع تكنولوجيا المعلومات و الاتصال.. و لكانت فقط الرحلة إلى دبي تستحق عشرات الصفحات كما يذكر الأخ مصطفى لكوادر الذي تابع معي أطوارها من حيث المسافة الكيلومترية و النفسية..
إخوتي الأحبة.. المجددون جزء منكم لن يبخل أبدا.. فعهد دائما منا العطاء و السلام.
أخوكم: نورالدين مشاط
[center]


عدل سابقا من قبل machchate في الخميس 3 يوليو - 16:47 عدل 1 مرات

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

شهادة لوجه الله تعالى

مُساهمة من طرف Elmouhssini في الخميس 14 فبراير - 16:43

هاقد هلت على منتدانا إشراقة جديدة من إشراقات الأستاذ المجدد والمبدع السيد الاخ المحترم نورالدين مشاط ، لقد قرأت ماكتبته تحت عنوان قصة البداية عدة مرات وفي كل مرة أكتشف فيكم سيدي مشاط شيئا جديدا كنت أجهله لكن ما اكتشفه لم ولن يفاجئني لأنني من خلال احتكاكي بكم دائما اقول مع نفسي إن السيد مشاط ولد في زمان غير زمانه وفي مكان غير مكانه ، فمن الصعب أن تجد إنسانا في نفس الوقت شاعرا ، وكاتبا ، ومعلم اجيال بامتياز، ومنتج برامج بيداغوجية ومكونا رئيسيا في إطار برنامج جيني وابا حنونا وصديقا يعول عليه في أحلك الظروف هذا هو الاستاذ مشاط كما عرفته . في الحقيقة الأستاذ مشاط طاقة إبداعية خلاقة قلما يجود الزمن بها .فطبت ونعمت أخي مشاط ، وماقلته في حقكم ليس من قبيل المجاملة وانت تعرف الاستاذ المحسيني لا يجامل ولا ينافق ولكن هذه شهادة أقولها لوجه الله . وفي انتظار إبداع آخر من إبداعاتك - التي ستزيد منتدانا هذا قيمة مضافة لا يستهان بها- أترككم في أمان الله تعالى
المحسيني من مدينة سلا .
avatar
Elmouhssini

عدد المساهمات : 434
تاريخ التسجيل : 25/01/2008
العمر : 56

http://espoir.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الأستاذ المجدد نورالدين مشاط -قصة البداية

مُساهمة من طرف saida في الجمعة 11 أبريل - 16:24

لم تعد قصتك أخي و أستاذي مشاط بداية لك بل هي بدايتنا جميعا نحو المجتمع الذي يؤمن بضرورة التغيير و التطوير الذاتي .

قرأت بين سطور قصتك المثل الذي اعيش به : أن تشعل شمعة خير من أن تلعن الظلام و تجربتك لم تكن اشعال شمعة فقط بل بث نور في النفوس : انه نور التعلم .

من بجدور الى مكناس مسافة قفزة و تخطي للبعد الى حيث يمكن صناعة الممكن و المستحيل حيث كنا ، فنحن من نصنع النجاح و ليس الاماكن و لا التسميات.

أعتز بك و أقول : معا نصنع النجاح.

سعيدة

saida

عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 11/04/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الأستاذ المجدد نورالدين مشاط -قصة البداية

مُساهمة من طرف زائر في الأحد 27 أبريل - 12:55

و عليك السلام أختنا الفاضلة المجددة سعيدة،

لك مني ألف تحية وتحية ممتدة من الوريد إلى الوريد.. فأنت مثال التفاني و التجديد فيك ينبوع حياة لا ينضب.. ففي أحلى لياليك و أسعد ساعاتك و قد ضننا أن فرحة الساعة ستنسيك المجتمعين في يفرن على مائدة العلم.. لكن أبيت ..و أثبت شموخك..فالعلم له المقام الأول..
نتمنى لك السعادة و لزوجك ألف تبريك فقد حصد خير الدارين و لا نزكي على الله أحدا
و لقد كانت كلماتك في المنتدى .. و أنا أسمعها .. نغم شلال.. فدعيها تعنقنا من جديد على المنتدى.. فلقد كانت مما تناولته مع ثورية ذات مساء و سرت للأطياف التي عبرت نوافد الفندق لتعانق العرب كلهم..
نحن في الانتظار..
و السلام عليكم
أخوك نور الدين مشاط و تورية عليوي

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الأستاذ المجدد نورالدين مشاط -قصة البداية

مُساهمة من طرف benabdelkrim في الجمعة 9 مايو - 16:07

وأنا أقرأ السيرة الكريمة للأخ الكريم السيد نور الدين أحسست فعلا أن هناك نورا يتلألأ بين سطور هذه السيرة الكريمة أجل أخي مشاط ولانزكي على الله أحدا فمعرفتي بك واحتكاكي بك لآخر مرة التقيتك في مدينة إفرن ما زلت أشعر بحرارة اللقاء وصدق المقال إلى اليوم وإذا أتتك شهادة الفضل من الإخوة الأفاضل فتلك علامة الصدق.أشد على يدك بحرارة من شرق مغربنا العزيز وأنا على أحر من الجمر أنتظر أقرب فرصة للقاء بكم والتنور بأخباركم وأحوالكم.سلامي لك وللأساتذة المجددين قاطبة .
avatar
benabdelkrim

عدد المساهمات : 36
تاريخ التسجيل : 19/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الأستاذ المجدد نورالدين مشاط -قصة البداية

مُساهمة من طرف daoudelamri2005 في الجمعة 20 فبراير - 18:59

السلام وعليكم ورحمة الله وبركاته
تحية عطرة لكل الأخوة في تحدي الفجوة الرقمية، إن لم يكن لهذه التقنية من فضل سوى أن تمكننا من التواصل مع ذوي الإرادات الحديدية و النيات الحسنة، فيكفيها ذلك، فكيف بها وهي تمكن من التطوير ومن التجسيم، إنها فعلا نهر لا ينضب.
اسمحوا لي أن اعبر عن سؤال شخصي لطالما خالجني وهو لما لا يأخذ اخواننا جميع الأخوة الأساتذة هذا التحدي ويعملون على استغلال هذا الكنز الرقمي؟، سألته لكثير منهم فاستشفيت أن الغالب في الإجابة أن معظمهم لا يدرك ولا يلمس فعلا ما يمكن فعله بفضل التقنيات الحديثة للمعلومات و الإتصالات.من هنا وجب علينا أن نرفع هذا التحدي في اطار جمعيتنا لكي نرسخ هذه الثقافة ونشيع التجارب الناجحة في ها المجال.
واللله الموفق

daoudelamri2005

عدد المساهمات : 3
تاريخ التسجيل : 20/02/2009
العمر : 38

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الأستاذ المجدد نورالدين مشاط -قصة البداية

مُساهمة من طرف زائر في السبت 21 فبراير - 3:59

السلام عليكم،
أخي العمري أشكرك بعمق و أعرف غيرتك مما لمسته من الوهج الدي يتطاير من كلماتك و تدخلاتك. لقد كانت حرارة الصدق بادية فيه.. و لا يخطئها أحد..
نعدك أن نكتب عن المسار، فهو تاريخ ليس تاريخنا وحدنا.. بل هو تاريخ أمة تبتغي النهوض و الفعل.. أمة لا تفتخر بأنها اكتشفت القهوة فقط بل أنتجت الساعة ليعرف من يضيعون الساعات الطوال و يقتلون الوقت أن أجدادنا قبل اليابانيين -هوكو دو دو -قد رسخوا قيمة الوقت..
معا كما قالت أختنا سعيدة فرحات و التي تمنينا أن تكون حاضرة معنا في الرباط- نصنع النجاح..لقد سررنا بمعرفتك و وهج النور الذي لامس حنايانا و شغاف قلوبنا.. سنطوره سويا للنهوض بوطننا..
أخوكم
نورالدين مشاط

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الأستاذ المجدد نورالدين مشاط -قصة البداية

مُساهمة من طرف maatallapc في السبت 21 فبراير - 4:22

بسم الله الرحمان الرحيم
والسلام عليكم

شكرا للأخ الأستاذ المجدد مشاط على سيرته الرقمية مزيدا من التألق والنجومية في عالم التكنولوجيا الهادفة التي تخدم العملية التربوية التعليمية ..
ولك الأجر العظيم على كل مجهوداتك في عالم TIC ...
أخوك معطلة عبد اللطيف من الأساتذة المساهمين في مشروع CITI بافران ...
avatar
maatallapc

عدد المساهمات : 6
تاريخ التسجيل : 22/11/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الأستاذ المجدد نورالدين مشاط -قصة البداية

مُساهمة من طرف daoudelamri2005 في السبت 21 فبراير - 7:18

السلام عليكم.
قد يظن البعض أنه ليس من المنطق أن نكرس هذا الباب للحديث عن أستاذنا مشاط. لكن فعلا من يرى هذا الرجل ومن يلامس عن القرب تلك الفسيفساء التي اجتمعت فيه من طيف الأدب إلى رقميات التكنولوجيا يعرف أنه يستحق أكثر من ذلك.
أود أن أساهم بمجموعة من الإنتاجات الرقمية تم انجازها من طرف الفريق التقني لأكاديمية جهة وادي الذهب لكويرة ولا أعرف الباب المناسب لوضعها في المنتدى.أرجو الإيضاح.
كما أخبر الأخوة أنه قد تم تحديد تاريخ اجراء المباراة الوطنية للأساتذة المجددين فعلى الراغبين في المشاركة الإطلاع على المذكرة المنظمة.
والسلام.

daoudelamri2005

عدد المساهمات : 3
تاريخ التسجيل : 20/02/2009
العمر : 38

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

شكرا

مُساهمة من طرف mjidos في الأحد 22 فبراير - 6:43

بسم الله الرحمان الرحيم
اشكرك أخي على مساهمتك التي اشعلت فتيلة الطموح لتطوير الذات والمجتمع بالتكنولوجيا.وأود مساعدتكم لي وشكرا

mjidos

عدد المساهمات : 5
تاريخ التسجيل : 30/01/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الأستاذ المجدد نورالدين مشاط -قصة البداية

مُساهمة من طرف زائر في الإثنين 23 فبراير - 15:57

السلام عليكم
أشكركم إخواني و مرحبا بكم في شبكة الأساتذة المجددين
شعارنا دائما سيبقى تقديم المعونة في إطار تشاركي لنبني العقول و نرسخ التجربة و نوسع بوثقة النور و وهجه و نؤدي زكاة العلم
و للإشارة فستنطلق في الشهر القادم منصة التكوين التي ستديرها الشبكة إن شاء الله و سيستفيد المنخرطون من تكوينات و متابعة تبتغي الرفع من كفايات المستفيدين في برامج عديدة منها ما هو تطويري و منها ما هو تنسيقي إبداعي, نشكركم و دائما على استعداد لخدمة إخواننا و وطننا و الإنسانية ما كان إلى ذلك سبيل
أخوكم
نورالدين مشاط

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد على الأخ نورالدين مشاط

مُساهمة من طرف kivine2008 في الأربعاء 4 مارس - 15:07

machchate كتب:رحلتي مع تكنولوجيا المعلومات و الاتصال


كان ذلك صيف سنة 1997 ، حيث رفعت التحدي و قررت الانتفاضة لاقتحام مجال كنت أتخوف منه. اشتريت حاسوبا من نوع بانتيوم2 و بسرعة ضعيفة.. و لكن الطموح كان كبيرا.. انخرطت في دورات تدريبية مع إحدى الجمعيات المتخصصة في الإعلاميات و شركة تطور البرامج.. لكن طموحي كان أكثر من هؤلاء فسرعان ما تفضلت بالمغادرة بعد ما وجدوا أن سرعتي في الاستيعاب و قدرتي على السير بسرعة أكبر بكثير ..
في صيف 1999 سافرت إلى فرنسا و بلجيكا.. كنت آنذاك قد طورت مهاراتي في إصلاح الحواسيب بل و تفكيكها.. و هالني ما رأيت من ضعف التحصيل لدى الجالية العربية و المسلمة على مستوى اللغة العربية.. فوعدت الزملاء هناك بتطوير برنامج – التراكيب - لدعمهم في تدريس اللغة العربية. كانت البداية مع البيئات التطويرية، و لم أكن أتصور أنذاك أن هذا البرنامج الذي كنت سأخطه برمجيا هو الذي سيخطني تكوينيا.. لقد بدأ صغيرا في نفسي و كَبُر ليشغلني ثلاث سنوات و يطور لدي ملكات عديدة و معرفتي ببرامج كثيرة..و ليقفز بي من كاتب مقالات ببعض المجلات و رسام جداريات و هاو للشعر،و مصلح للحواسيب، إلى مطور للبرامج..
خرج البرنامج إلى العموم فلقد وزعته على الزملاء عبر ربوع الوطن ليستفيد منه التلاميذ و عبر الحدود إلى فرنسا.. و اتصلت بي إحدى الشركات لتبنيه بالمقابل، لكني كنت قد وعدت الله أن يكون مجانيا فطلبت منهم أن يكون ربع الربح من أجل أطفال فلسطين..عدلت عن الفكرة كليا و أعدت صياغة البرنامج مع كل معضلة تلوح.. فكانت النسخة الرابعة منه. و مع إعلان وزارة التربية الوطنية و شركة مايكروسوفت عن مسابقة الأساتذة المجددين.. كان البرنامج جاهزا للدخول في رهان ليس للفوز و إنما لإثبات ذاته و توسعة آفاق انتشاره..و فاز البرنامج.. كانت فرحة كما عبرت عن ذلك في جريدة
le Matin ..فرحة من أجل فلذة كبدي- برنامجي.. فلقد أمضيت ليالي بيضاء معه نخط أنفسنا ..أحفر فيه و يحفر في ..حتى امتزجنا..
لقد أخذني (التراكيب) معه لأحضر القمم و المنتديات و ليكرمني السيد وزير التربية الوطنية.. بل و لأزور المشرق- دولة الإمارات العربية المتحدة.. و لألتقي إخوة لي يحملون نفس الهم و يبتغون المعالي و رفعة الوطن.. حيث طورنا سويا علاقة أساسها التشاركية و تبادل العلم. فعم بيننا حب كبير بل و ارتقى ليصبح انسجاما روحيا عميقا.. كما ربطني ، من جنوب المغرب – منطقة بوجدور حيث كنت أعمل فبل سنتين- بكل جهاته .. وكنت لا أحس ببعد المسافات و امتداداتها.
أصبح تطلعنا دائما لمن يجمعنا على مائدة المعرفة.. و فرحنا يكون كبيرا و عارما بنجاح إخواننا.. و كلما التقينا إلا و أثرنا انتباه من حولنا إلى هذا النفس الذي يميزنا.. نَفَسُ العطاء الذي لا يعرف البخل.. فحضرتا الورشة الدولية بالرباط و الملتقى الثاني للشبكة المغربية للتربية و الموارد... و.. و..وفي كل من هذه اللقاءات كان عطاؤنا متميزا و حضورنا لافتا..
ثم اخثير بعضنا ليكون مكونا رئيسيا في إطار برنامج جينيGenie و كنت من أولئك.. و بدأنا التكوينات و لمس من حضروا تكويناتنا، و لله الحمد، عمق العطاء و التجربة حيث شحذنا الهمم من أجل التجديد..و رسخنا مبدأ التشاركية..
كنا نرى ..أنا و زميلي محمد علي بالحاج.. الذي اقطن معه حاليا نفس المدينة بعد انتقالي من منطقة بوجدور.. كنا نرى أمامنا طريقا لتطوير الإنتاج الرقمي بالبلاد و لقد و ضعنا جزءا من تصوراتنا خطوطا في الصحافة المكتوبة: دليل الإنترنت ، ضمير الكاتب، و منبر تافيلالت..كما دفعنا ببعضها عبر الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين مكناس تافيلالت و منها المختبر الجهوي لإنتاج البرامج الرقمية بالجهة..
و رغم ضيق الوقت..فالأستاذ مشاط يعمل بالابتدائي و في أقسام مشتركة، 3-4-5-6 أو ما يصطلح عليها بالحصيرة.. بالإضافة إلى التكوينات و المداخلات.. فقد أنجزت ما يزيد عن ستة برامج بعد التراكيب و في ظرف سنتين و نصف.. لقد كان الحاسوب و لا يزال الصديق الحميم.. فحديثه إلي خاص و حديثي معه أنغام..
ثم جاءت فكرة إطلاق تكوينات عبر الإنترنت، و كان روادها الإخوة المجددون الستة، مشاط، بلحاج، المحسيني، بداج، لكوادر، و الحسايني.. فاختارني الإخوة منسقا لهم.. و لا زلنا على العهد بإطلاق هذه التكوينات كما أشير إليها في موقع المجددين..
ذلكم بعجالة شديدة رسم لنور و وهج شع في القلب.. لو شئت تفصيله و قد يكون يوما ما لكتبت كتابا ضخما: رحلتي مع تكنولوجيا المعلومات و الاتصال.. و لكانت فقط الرحلة إلى دبي تستحق عشرات الصفحات كما يذكر الأخ مصطفى لكوادر الذي تابع معي أطوارها من حيث المسافة الكيلومترية و النفسية..
إخوتي الأحبة.. المجددون جزء منكم لن يبخل أبدا.. فعهد دائما منا العطاء و السلام.
أخوكم: نورالدين مشاط
[center]
مسيرة حافلة بالعطاء و العمل المثمر

فقد تعرفت عليك من خلال الأعداد الأولى لجريدة الانترنيت،وذلك عن طريق بعض الحوارات التي كانت تجريها الجريدة بين الفينة و الأخرى مع أهم رواد النهضة المعلوماتية في المغرب.
بدوري سأحكي لك حكاية البداية
كنت جالسا بأحد المقاهي رفقة بعض أساتذة العلوم وتحديدا أحد أساتذة مادة الرياضيات ـوبحكم تكويني الأدبي تدخل أحدهم وحاول إيهامي أن المعلوميات مادة علمية و لا علاقة لي بما سيتناوله،ومن يومها قررت أن أتقن إتقانا مطلقا كل ما يخص المعلوميات إن على مستوى صيانة الحاسوب أو ما يخص إبداع البرامج التربوية،كانت البداية عبر المنتديات الغربية و لا زلت أذكر احد المنتديات المغربية باللغة الفرنسية وتحديدا منتدى أطلس فيستا حيث كان هناك تجمع مهم لكل عشاق المعلوماتية بدأت في الاستفاذة منهم عبر الحصول على العديد من الدروس المهمة
ومع توالي الأيام بدأت اكون نفسي بنفسي
و لا زلت اطمح لتطوير كفاءاتي الذاتية من أجل
تحقيق مستوى أفضل مما أنا عليه الآن
في الواقع المعلوماتية فضاء رحب ومتعدد الأبعاد فلا يمكن أن تحيط بكل مكوناته دفعة واحدة
شكرا أخي نور الدين مشاط على المسيرة الحافلة بالعطاء
وأتمنى ممن يتخذ من المقاهي فضاء لتجزية الوقت أن يفكر بدوره في تطوير قدراته

أخوك كمال الزبدي
avatar
kivine2008

عدد المساهمات : 147
تاريخ التسجيل : 02/09/2008
العمر : 57
الموقع : تربية بوان كوم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الأستاذ المجدد نورالدين مشاط -قصة البداية

مُساهمة من طرف زائر في الإثنين 9 مارس - 14:51

إخواني الأعزاء،
فنجان القهوة و فنجان المعلوميات نوع من الجافا أخي كمال حولته بتحديك ليصبح قيمة ذات عمق بعيد ليس في حياتك وحدك و إنما فيمن حولك،هي لآلئ هذه النفوس و ما أكثر ما هو مطلوب منها و ما أعظم أجرها عند ربها . أشكركم على كلماتكم الرقيقة ،
نورالدين مشاط

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الأستاذ المجدد نورالدين مشاط -قصة البداية

مُساهمة من طرف عبدالرزاق عزوني في الأحد 15 مارس - 15:02

مسيرة حافلة بالعطاء يقتدى بها
التكوين الذاتي يعتبر الحجرة الأساس لأغلب المهتمين بالتكنولوجيات الحديثة
أعتبر سيرتكم أستاذي نورالدين تحفيزا للمترددين في ولوج هذا العالم الممتع و المفيد و الذي لم يعد يعتبر ترفا ثقافيا بل ضرورة ملحة
شكرا مرة أخرى
avatar
عبدالرزاق عزوني

عدد المساهمات : 54
تاريخ التسجيل : 13/06/2008
العمر : 57

http://www.dafatir.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الأستاذ المجدد نورالدين مشاط -قصة البداية

مُساهمة من طرف 3atia في السبت 27 يونيو - 7:06

السلام عليكم أخي نورالدين.
قد لا تعرفني، ولكن أنا أعرفك منذ مدة طويلة، أعرفك من خلال إنتاجاتك التربوية ومن خلال بحث تربوي لك منشور على موقع التربية - المغرب تحت عنوان أثر تكنولوجيا الإعلام والاتصال على المتعلم.
وكنت أتمنى أن ألتقي بك حتى أنهل من معارفك العديدة، وأعتقد أن الله قد استجاب لدعائي... لأني سأجاورك خلال السنتين القادمتين إن شاء الله.
وبهذه المناسبة أيضا أود أن أهنئك على نجاحك في امتحان الولوج إلى مركز تكوين المفتشين التربويين للتعليم الابتدائي.
مع متمنياتي لك بالتوفيق في حياتك الشخصية ومسيرتك العلمية.
تقبل تحياتي الخالصة.
عبد الكريم الحياني.

3atia

عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 24/02/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الأستاذ المجدد نورالدين مشاط -قصة البداية

مُساهمة من طرف زائر في الإثنين 29 يونيو - 14:45

السلام عليكم أخي عبدالكريم،
الحمد لله صاحب المنة والفضل..
ولدنا جاهلين فعلمنا و لايزال كرمه علينا سار و تبصيره لنا من أنواره و حكمه علينا ماض.. وهو القائل
واتقوا الله ويعلمكم الله
الله يعرفك، وأحببتني فيه فأسأله أن يجعلنا إخوانا على سرر متقابلين.. وأن تكون الدنيا في مسارنا فوق الأرض مزرعة للعطاء..حيث الدقيقة لها وزنها والأنفاس لها مقياسها
لنتواصل أكثر إنخرط في شبكتنا التواصلية:
http://reimaroc.ning.com
و لتقرأ بعض إنتاجاتي الفكرية و الأدبية التي استطعت إلى حد الآن رقمنتها فهذه مدونتي لك و لكل الإخوة:
http://machchate.bloguez.com

مع تحياتي الخالصة
أخوكم
نورالدين مشاط

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الأستاذ المجدد نورالدين مشاط -قصة البداية

مُساهمة من طرف chraabdou في الأحد 26 أغسطس - 7:22

رابط موقع http://reimaroc.ning.com
لا يعمل هل تعرف لماذا
لأن NING ليس مجانيا

chraabdou

عدد المساهمات : 12
تاريخ التسجيل : 19/07/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى