خبر منقول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

خبر منقول

مُساهمة من طرف Elmouhssini في الخميس 22 نوفمبر - 13:00

إطار نقابي يطالب الوفا بالتحقيق في برنامج “جيني”





طالب إطار نقابي بالكونفدرالية الديمقراطية للشغل، بفتح تحقيق حول الاختلالات المالية التي تحيط برنامج “جيني” بعدد من المؤسسات التربوية بالمملكة.

ووصف الإطار النقابي، في حديث مع موقع “كواليس اليوم” برنامج “جيني” بأكبر خسارة يشهدها القطاع التربوي، بعد أن كلف تجهيز القاعات متعددة الوسائط ملايين السنتيمات بكل مؤسسة، خصصت لاقتناء المعدات المعلومياتية، وربطها بشبكة الانترنت، وهي الصفقة التي فازت بها شركة تستقر بالبيضاء، ليتضح في الأخير أن الربط بالانترنت عبر الأقمار الاصطناعية مجرد خدعة انطلت على المشرفين على الصفقة.

وأضاف ذات المصدر، أن القاعات متعددة الوسائط مازالت خارج الخدمة، بسبب رفض عدد كبير من المدراء تشغيلها، ورفض آخرين استعمال العتاد الإلكتروني، فيما يطالب آخرون بتوفير الموارد البشرية لتسييرها، علما أن عددا من أساتذة المعلوميات بالمغرب تحولوا بقدرة قادر إلى أطر إدارية بعد رفض المدراء إدماج هذه المادة ضمن المواد المدرسة من أجل تخفيض ساعات العمل بالمؤسسات التربوية.

وتحدث الإطار النقابي، وفق إحصاءات رسمية تؤكد أن ثلثي أساتذة المعلوميات يزاولون مهاما إدارية رغم توفر قاعات متعددة الوسائط، أو بسبب تعيين أساتذة للمعلوميات بمؤسسات لا تتوفر على قاعات مجهزة، بينما تعاني المؤسسات التي تتوفر على هذه القاعات من عدم تعيين أساتذة المعلوميات.
الرباط: كواليس اليوم
المرجع:
http://jarida-tarbawiya.blogspot.com/2012/11/blog-post_22.html
خبر منقول
avatar
Elmouhssini

عدد المساهمات : 434
تاريخ التسجيل : 25/01/2008
العمر : 56

http://espoir.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: خبر منقول

مُساهمة من طرف hjarrad في الجمعة 23 نوفمبر - 7:59

هذا أقلقني كثيرا ز"ثلثي أساتذة المعلوميات يزاولون مهاما إدارية رغم توفر قاعات متعددة الوسائط، أو بسبب تعيين أساتذة للمعلوميات بمؤسسات لا تتوفر على قاعات مجهزة، بينما تعاني المؤسسات التي تتوفر على هذه القاعات من عدم تعيين أساتذة المعلوميات."
يجب اليوم أن لا تستمر هذه الحالة خصوصا مع وجود مفتشين في المعلوميات رسميا منذ2003 . أما قبل هذا التاريخ فكنا نقبل على مضض الوضعية لأن الإدارة كانت محتاجة إلى مهنيتهم التقنية وفي دلك قيمة مضافة أما اليوم فهذا غير مقبول مع وجود مهندسين في المعلوميات وقس على ذلك

hjarrad

عدد المساهمات : 13
تاريخ التسجيل : 08/03/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: خبر منقول

مُساهمة من طرف hjarrad في الجمعة 23 نوفمبر - 8:03

أما برنامج "جيني" كغيره من البرامج فإنه يجب أن يكون موضوع نقد بناء كما قلت وسأقول وكذلك موضوع تحقيق وغيره من الإجراءات الضرورية في سبيل الرقي بأهدافه الإستراتيجية ...

hjarrad

عدد المساهمات : 13
تاريخ التسجيل : 08/03/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى