الأستاذ ومحرك البحث كوكل google

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الأستاذ ومحرك البحث كوكل google

مُساهمة من طرف عبد الفتاح بلبركة في الأربعاء 17 فبراير - 15:35

دخل صاحبي المدرس إلى الفصل الدراسي صحبة تلامذته و من فقرات السيناريو البيداغوجي للحصة كان هناك إرجاع الفروض الكتابية للتلاميذ expression écrite . أخذ المدرس ورقة التصحيح المعدة مسبقا – سند بيداغوجي – حيث تضمنت مناقشة فعل : googler . كان تعليقه كالتالي :
... ليس هناك من فعل في اللغة الفرنسية إسمه googler ففي إحدى أوراق التلاميذ جاء ت بالحوار التالي : - Ahmed : said as-tu une page web ?
- said : oui j’en ai une -
Ahmed :donne moi son adresse pour la visiter.
- Said :www…. -
Ahmed : est elle juste ?
- Said : Google là
خطط الأستاذ بالقلم الأحمر على الفعل الجديد لقاموس الأفعال في رأي الأستاذ...وبعد توزيع الأوراق قام التلميذ صاحب الورقة المعنية وقال : - أستاذ إن هناك بعض الكلمات المعلومياتية أصبحت تفرض نفسها في اللغة الفرنسية مثل فعل googler و internaute فهي كلمات تواكب الحداثة .
- رد الأستاذ بنرفزة : لا...ماذا تعني في نظرك googler ؟

رد التلميذ: أولا يمكن تصريفها في الحاضر
je google – tu googles - … و تعني سأكتب عنوان موقعك لمحرك البحث الشهير googler و يأتيني بها في بضع ثوان و العملية التي سأقوم بها تسمى : googler une page web ، و استمر الحوار...بدون نتيجة بين التلميذ و الأستاذ.
مرة أخرى لابد من التفكير في بلورة التكوين المعلومياتي للأطر المدرسة عن اقتناع و توظيف التكنولوجيات الحديثة في تبسيط المفاهيم الصعبة بالمناهج التعليمية للتلاميذ . لابد من التفكير في استثمار قاعات GENIE بطرق أخرى ، فالتلميذ الحالي يواكب الحداثة المعلومياتية شئنا أم أبينا و القصة السالفة الذكر تدفعنا لطرح السؤال التالي : كيف يمكن أن نضع جميع المدرسيين الذين لازالوا لم يواكبوا مجتمع التربية المعلومياتية في السكة عن طواعية و ليس الامتثال لاستدعاء حضور فترة تكوينية التي لبوا فيها الدعوة لا أقل و لا أكثر مؤيدين فكرة : " أغلقوا شبكة الانترنيت و ارتاحوا من شرها " بل هي من الضروريات اليوم عند التلاميذ ولا يمكن الاستغناء عنها.


عبد الفتاح بلبركة
[/b]

عبد الفتاح بلبركة

عدد المساهمات : 4
تاريخ التسجيل : 31/01/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الأستاذ ومحرك البحث كوكل google

مُساهمة من طرف roudani في الجمعة 14 مايو - 13:08

صح أستاذ بنبركة نحن اليوم أمام إكراهات العولمة والانفتاح على العالم بجميع مؤثراته التكنولوجية والمعرفية ، هذا لنواصل الركب الذي فاتنا بحوالي 600 سنة من تقدم الغرب ، وإلا سنبقى مع العميان الحقيقيين وهم الأميون والجهال ، وشكرا لكم على المادة التحفيزية ،تحياتي

roudani

عدد المساهمات : 11
تاريخ التسجيل : 08/05/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى