تهنئة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تهنئة

مُساهمة من طرف عبد الفتاح بلبركة في الأحد 31 يناير - 3:35

و انا أتصفح شبكة الإنترنيت صادفت منتداكم الرائع في فكرت توطينه على الشبكة قصد التواصل و تقاسم الأفكار بدون قيد و لا شرط فقررت أن أتسجل به و أكاتبكم عبر هذه الرسالة البسيطة و التي تستحقون أكثر من هذا .

ذ/عبد الفتاح بلبركة

http://collegeabdelkrim.site.voila.fr

العرائش

عبد الفتاح بلبركة

عدد المساهمات : 4
تاريخ التسجيل : 31/01/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تهنئة

مُساهمة من طرف Belhaj Mohammed Ali في الأحد 31 يناير - 17:23

مرحبا بالأخ عبد الفتاح في جمعية الأساتذة المجددين المغاربة

_________________
بالحاج محمد علي
أمين شبكة الأساتذة المجددين المغاربة
avatar
Belhaj Mohammed Ali

عدد المساهمات : 152
تاريخ التسجيل : 27/01/2008
الموقع : reimaroc.ning.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تهنئة

مُساهمة من طرف youssef في الإثنين 1 فبراير - 16:22

C'est avec grand plaisir qu'on vous accueil cher ami dans votre site. Et on espère partager avec vous le maximum d'idées dans le but d'en faire profiter le plus possible de gens.
Cordialement votre Youssef AOURFI
Vice secrétaire géneral du REIM
avatar
youssef

عدد المساهمات : 60
تاريخ التسجيل : 13/02/2008
العمر : 50

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تهنئة

مُساهمة من طرف عبد الفتاح بلبركة في الأربعاء 17 فبراير - 15:09

شكرا على ركم كأعضاء الجمعية وأتمنى أن أكون عند ظنكم إن شاء اله بمساهمات رقمية تربوية

عبد الفتاح بلبركة

عدد المساهمات : 4
تاريخ التسجيل : 31/01/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تهنئة

مُساهمة من طرف عبد الفتاح بلبركة في الأربعاء 17 فبراير - 15:32

الأستاذ و محرك البحث GOOGLE


دخل صاحبي المدرس إلى الفصل الدراسي صحبة تلامذته و من فقرات السيناريو البيداغوجي للحصة كان هناك إرجاع الفروض الكتابية للتلاميذ expression écrite . أخذ المدرس ورقة التصحيح المعدة مسبقا – سند بيداغوجي – حيث تضمنت مناقشة فعل : googler . كان تعليقه كالتالي :
... ليس هناك من فعل في اللغة الفرنسية إسمه googler ففي إحدى أوراق التلاميذ جاء ت بالحوار التالي : - Ahmed : said as-tu une page web ?
- said : oui j’en ai une -
Ahmed :donne moi son adresse pour la visiter.
- Said :www…. -
Ahmed : est elle juste ?
- Said : Google là
خطط الأستاذ بالقلم الأحمر على الفعل الجديد لقاموس الأفعال في رأي الأستاذ...وبعد توزيع الأوراق قام التلميذ صاحب الورقة المعنية وقال : - أستاذ إن هناك بعض الكلمات المعلومياتية أصبحت تفرض نفسها في اللغة الفرنسية مثل فعل googler و internaute فهي كلمات تواكب الحداثة .
- رد الأستاذ بنرفزة : لا...ماذا تعني في نظرك googler ؟

رد التلميذ: أولا يمكن تصريفها في الحاضر
je google – tu googles - … و تعني سأكتب عنوان موقعك لمحرك البحث الشهير googler و يأتيني بها في بضع ثوان و العملية التي سأقوم بها تسمى : googler une page web ، و استمر الحوار...بدون نتيجة بين التلميذ و الأستاذ.
مرة أخرى لابد من التفكير في بلورة التكوين المعلومياتي للأطر المدرسة عن اقتناع و توظيف التكنولوجيات الحديثة في تبسيط المفاهيم الصعبة بالمناهج التعليمية للتلاميذ . لابد من التفكير في استثمار قاعات GENIE بطرق أخرى ، فالتلميذ الحالي يواكب الحداثة المعلومياتية شئنا أم أبينا و القصة السالفة الذكر تدفعنا لطرح السؤال التالي : كيف يمكن أن نضع جميع المدرسيين الذين لازالوا لم يواكبوا مجتمع التربية المعلومياتية في السكة عن طواعية و ليس الامتثال لاستدعاء حضور فترة تكوينية التي لبوا فيها الدعوة لا أقل و لا أكثر مؤيدين فكرة : " أغلقوا شبكة الانترنيت و ارتاحوا من شرها " بل هي من الضروريات اليوم عند التلاميذ ولا يمكن الاستغناء عنها.


عبد الفتاح بلبركة
[img][/img]

عبد الفتاح بلبركة

عدد المساهمات : 4
تاريخ التسجيل : 31/01/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى