تجربة الاستاذ محمد اجغيون

اذهب الى الأسفل

تجربة الاستاذ محمد اجغيون

مُساهمة من طرف Elmouhssini في الخميس 10 يناير - 15:57

ألقى الأستاذ محمد أجغيون (أستاذ مادة الفيزياء بثانوية عبدا لسلام عامر التاهيلية بنيابة سلا /أكاديمية الرباط سلا زمور زعير) درسا في مادة الفيزياء، وظف خلاله السبورة التفاعلية كدعامة ديداكتية أساسية في هذا الدرس ، حيث عرض على التلاميذ العديد من التجارب، وقدم عدة شروحات، كما طالب من التلاميذ إنجاز مجموعة من التطبيقات. إن الملفت للانتباه أن كل هذه الأنشطة التربية المصاحبة للدرس وظفت خلالها السبورة التفاعلية بإتقان كبير من طرف الأستاذ محمد أجغيون. وقد تابع هذا الدر س الأستاذ الباحث السيد حميد لبليدي وهو احد المهتمين التربويين بإدماج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الممارسة الصفية بمختلف المواد والشعب ، وقد حضر كذلك هذا الدرس الأستاذ عبدا لرزاق المحسيني رئيس شبكة الأساتذة المجددين المغاربة. لقد قد كانت الغاية من هذا الدرس هو إظهار الجوانب الايجابية والمفيدة للسبورة التفاعلية في العملية التعليمية التعلمية ، وعند نهاية الدرس أجرى الأساتذة الثلاثة نقاشا شيقا وإيجابيا مع التلاميذ بهدف تلمس مدى استفادتهم من هذه التجربة الرائدة والمفيدة التي كان بطلها المميز الأستاذ محمد أجغيون فتحية احترام وتقدير لهذا الأستاذ المجدد الشاب و العاشق لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والمؤمن بأهميتها في تحسين المردود الدراسي للتلاميذ عن طريق تحسين العرض الدراسي للأستاذ، والشكر الجزيل للاستاذ الباحث حمدي لبليدي الذي اطر هذا الدرس بطريقة ابداعية تربوية مميزة.
مع تحيات رقمية عطرة من رئيس شبكة الأساتذة المجددين المغاربة
عبدالرزاق المحسيني
مدير المنتدى








avatar
Elmouhssini

عدد المساهمات : 434
تاريخ التسجيل : 25/01/2008
العمر : 56

http://espoir.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تجربة الاستاذ محمد اجغيون

مُساهمة من طرف Belhaj Mohammed Ali في الأحد 13 يناير - 5:04

تجربة جيدة نشكر الساهرين على انجازها

_________________
بالحاج محمد علي
أمين شبكة الأساتذة المجددين المغاربة
avatar
Belhaj Mohammed Ali

عدد المساهمات : 152
تاريخ التسجيل : 27/01/2008
الموقع : reimaroc.ning.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى