استقالة رئيس الشبكة

اذهب الى الأسفل

استقالة رئيس الشبكة

مُساهمة من طرف زائر في الأربعاء 3 أغسطس - 3:28

بسم الله الرحمن الرحيم
السيد نائب الرئيس، إخواني أعضاء المكتب،

لقد سعينا بكل ما أوتينا من قوة خلال المرحلة السابقة أن نبني جسورا للجمعية مع مختلف الفعاليات ونجحنا سويا لرسم خريطة طريق لمسار عمل هذه الكوكبة من المدرسين المبدعين المجددين. ولم يكن لنا سويا من هموم الدنيا سوى أن نرى تطور الممارسة البيداغوجية باعتماد الوسائط المتعددة الرقمية تأخذ مسارها ممارسة على يد المدرسين.
كنا نفرح للنجاحات التي نحققها، رغم قلة الإمكانات التي نوفرها من قوت يومنا، وكنا نألم لشح الموارد المالية كنتيجة لتعتر حصولنا على الوصل النهائي، وبالتالي عدم القدرة على إنجاز حساب بنكي للجمعية. وهو ما جعل جل نشاطاتنا تتكئ على الشركاء لنمرر من خلالهم مجهودنا.
واليوم وها هو الأمل قد لاح، نقف أمام ثغرات في القانون تعتور سيرنا. فالأخ الرئيس، الذي تغير إطاره من أستاذ ممارس في القسم إلى مفتش تربوي ، سيصبح تبعا للفصل (19) من الباب الرابع من قانون الجمعية في وضعية غير قانونية. وهو ما يحتم علينا مسارين: إما مسار طلب جمع عام يغير بموجبه القانون الأساسي للجمعية بحيث تعدل المادة (19)، وإما استقالة الرئيس. وأي إجراء غير هذا بحسب النصوص المكونة للقانون الأساسي ـ الباب الثاني (البند 9 ـ 10 ـ 11 ـ 14 و 17) والباب الرابع (الفصل العشرون ) يعتبر لاغيا وخرقا لقانون الجمعية.
لكن، وتيسيرا لعمل الجمعية، واعتبارا مني للحس الأخوي وللمصلحة العامة، فإنني أعلن استقالتي من الجمعية. وسأبقى وفيا لها وللأخوة التي جمعتني مع كل أعضائها وخادما لها وداعيا إليها تحسيسا وتكوينا.
أما بالنسبة للألقاب والتشريفات، فأشكركم عليها وأعتذر عن قبولها. فالبارحة أعطينا اسم الأب الروحي للمجددين للسيد جراد ولا يمكننا نزعه منه اليوم ليلبسه الأستاذ مشاط، أما الرئيس الشرفي، فلا نريد بعد مدة أن يصبح لنا مئات الرؤساء الشرفيين. إن الرئاسة أيها الإخوة تكليف يقوم به الفرد تبعا لثقة جمع عام، وعند الإخلال بالالتزامات أو استيفاء المدة أو لأسباب تتعلق بالقوانين المنظمة للعمل، فإن عليه أن يتركها بأريحية. فلا عبودية لكرسي.
وأهيب بكم، أيها الإخوة أن تظلوا يدا واحدة وتتحلوا بالصبر على بعضكم البعض، وبنكران الذات، فالأيام القادمة ستتطلب المزيد من التركيز على العمل. كما أتمنى تعميق حس التدبير التشاركي ودراسة الجدوى من أي عمل لترشيد جهد الجمعية وتوجيهه. وأخيرا بناء رؤية إستراتيجية للتوسع والانتشار عن طريق فتح الفروع الجهوية وإشراك الأطر الكفأة في مشاريع الجمعية المختلفة. وإني على ثقة من أن قيادة الأخ المحسيني بمعية المكتب ككل سترسم آفاقا جديدة للعمل.
أيها الإخوة، أتمنى لكم علوا ومزيدا من التألق، وللجمعية الديمومة والتطور والانتشار..

نورالدين مشاط
رئيس الشبكـــــــــــــــة


زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: استقالة رئيس الشبكة

مُساهمة من طرف Belhaj Mohammed Ali في الخميس 4 أغسطس - 8:59

نشد بحرارة على يد أخينا الأستاذ مشاط نور الدين أحد رواد و مؤسسي ومرجع شبكة الأساتذة المجددين المغاربة ، فبعيدا عن الألقاب إنك و لازلت واحد من أعضاء الشبكة نرجع لك في كل صغيرة وكبيرة .
أتقدم بكل التحية والتقدير باسمي واسم كل أعضاء الشبكة لأخينا الكريم

_________________
بالحاج محمد علي
أمين شبكة الأساتذة المجددين المغاربة
avatar
Belhaj Mohammed Ali

عدد المساهمات : 152
تاريخ التسجيل : 27/01/2008
الموقع : reimaroc.ning.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: استقالة رئيس الشبكة

مُساهمة من طرف gharrad في الأربعاء 10 أغسطس - 15:09

تجية لرجل لطالما انخذ من التواضع أبرز صفاته

gharrad

عدد المساهمات : 3
تاريخ التسجيل : 28/01/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: استقالة رئيس الشبكة

مُساهمة من طرف Elmouhssini في الإثنين 15 أغسطس - 4:39

أخي مشاط لقد آلمني كثيرا تقديم استقالتك كرئيس للجمعية ولكن كما تعلم هناك بند في القانون الداخلي فرض علينا هذا الوضع الشاذ لأنه في الحقيقة أنت شخص لا يمكن تعويضه واني اعتبر هذه الاستقالة خسارة كبيرة للجمعية ، بخصوص الالقاب وان رفضتها انت وهذا تواضع منك اعهده فيك فستبقى انت المؤسس الفعلي للجمعية وانت الذي رسمت لها خط سيرها والحقيقة لولاك اخانا مشاط لم تكن هناك جمعية إسمها شبكة الاساتذة المجددين المغار بة لهذا ما زلت أصر أنا شخصيا بأن تكون رئيسا شرفيا لجمعيتنا أما بخصوص الاب الروحي للجمعية كان هذا اقتراح لبعض اعضاء الجمعية الذين بكنون لك كل احترام وتقدير ويعرفون قيمتك الجمعوية ويعترفون باياديك البيضاء التي قدمتها للجمعية وإني لاحيي فيك طريقة تسيير الجمعية التي تميزت بنقطتين مهمتين وهما:التدبير التشاركي والاخذ بالنتائج وهذا ما جعل للجمعية اشعاع على الصعيد الوطني والدولي ،
واشكرك على التوصية التي قددمتها لمكتب الجمعية بخصوص اقتراحي بدلك رئيسا للجمعية وهذا طوق وجميل على عنقي أعتز به واحفظها لك وهذه من شيمك وفضائلك التي تميزك أخانا مشاط ،وإني أعدك بان اسير على منهجك وخطاك في تسيير الجمعية كما أنه دائما ستبقى معنا نستشيرك ونستنير بأرائك وافكارك النيرة لنرسم معا خطا متصاعدا دليل على نضج ورقي وتطور جمعيتنا الغراء . كما اعدك بتغيير بعض الفصول في قانون الجمعية حتى يتسنى لعدد كبير من منخرطيها بكي يتمكنوا من تمل المسؤوليات القيادية بالجمعية وأتمنى لك عودة ميمونة مرة اخرى كرئيس للجمعية لقيادتها في القريب العاجل .دمت لنا دخرا أخانا مشاط ومنارة تضيئ لنا طريق العمل الجمعوي, وبالمناسبة اهنك على منصبك الجديد كمفتش تربوي واتمنى لك ولاسرتك دوام الصحة والعافية ،آمين يارب العالمين وكل عام وانتم بخير ورمضان كريم
تحيية تجديدية
أخوكم المخلص وصديقكم الوفي
نائبكم عبدالرزاق المحسيني
avatar
Elmouhssini

عدد المساهمات : 434
تاريخ التسجيل : 25/01/2008
العمر : 56

http://espoir.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى