جمعية دفاتر الكترونية بالمغرب ADEM - ورقة تعريفية -

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

جمعية دفاتر الكترونية بالمغرب ADEM - ورقة تعريفية -

مُساهمة من طرف مصطفى في الثلاثاء 11 نوفمبر - 20:15

السلام عليكم ورحمة الله ..


جمعية دفاتر الكترونية بالمغرب ADEM - ورقة تعريفية -



فكرة التأسيس
مراحل التأسيس
فلسفة الجمعية
أهداف الجمعية
أنشطة الجمعية



.. تحية تقدير و احترام

وبعد ، يسعد جمعية دفاتر إلكترونية بالمغرب أن تضع بين أيديكم هذا الملف ، الذي يحتوي على مجموعة من المعلومات و الوثائق التي تعرف بالجمعية وتعطي نظرة موجزة عن مختلف المراحل التي قطعتها و أهداف تأسيسها و ميادين تدخلها و أنشطتها و أهم المشاريع التي تتبناها ...

وإذ نقدم لكم هذا الملف ليس من أجل الإطلاع فحسب ، ولكننا نراهن على تعاونكم و وقوفكم الى جانب الجمعية من خلال دعمكم المادي والمعنوي كي تحقق أهدافها النبيلة و غايتها الأولى : تربية راقية و تعليم متطور ..


فـكـرة الـتـأسـيـس

انبثقت فكرة التأسيس من موقع منتديات دفاتر التربوية ، فانطلقت من العالم الإفتراضي إلى العالم الواقعي ، بعد النجاح الكبير الذي حققه موقع المنتديات الإلكترونية دفاتر وانتشاره الواسع بين مختلف أفراد أسرتنا التعليمية التي وجدت فيه فضاء للتعاون و الإستفادة و النقاش الهادف .. إلى أن أصبح الموقع من أنجح وأكبر المواقع الإلكترونية المغربية .. فاحتاج الى دعم مادي وتقني بحث الجميع عن كيفية تقديمه إلى أن وصلت النقاشات إلى ضرورة تأسيس جمعية وطنية تدعم الموقع و معه كل المواقع التربوية ببلادنا و المشاريع الإلكترونية التربوية برمتها مساهمة بذلك في المشروع الوطني لإدماج التقنيات الحديثة للإعلام والاتصال في التربية والتعليم ..



مـراحـلـ الـتـأسـيـس ــ

بنفس موقع منتديات دفاتر تم فتح النقاش حول صياغة التصور العام للجمعية ، فتمكن الجميع من المشاركة إلى أن تمت الصياغة النهائية و تم التصويت عليها بالأغلبية ..
وبنفس الطريقة تمت صياغة القانونين الأساسي والداخلي للجمعية .. فلم يتبق سوى توفير الظروف لعقد الجمع العام التأسيسي على أرض الواقع هذه المرة وليس على المنتديات ...
فـتـم بـالـفـعـل عـقـد الجمع العام الوطني الـتـأسيـسي بالعاصمة الرباط ي الثالث والرابع من أبريل 2008 .. تمت من خلاله الصياغة النهائية للقانونين الأساسي والداخلي للجمعية والمصادقة عليهما و انتخاب أعضاء المكتب الوطني وأعضاء اللجان الوطنية ..
وبعد الإعتراف القانوني للسلطات العمومية بالجمعية في شتنبر 2008 ، وإلى حدود كتابة هذه الأسطر تجري الأشغال حاليا على تأسيس الفروع المحلية والجهوية للجمعية بمختلف مدن وجهات المملكة .. هذه الفروع التي يتوقف عليها تحقيق أهداف الجمعية بتوجيه و مراقبة ومشاركة من الفرع المركزي للجمعية بالرباط ..




فـلـسـفـة الـجـمـعـيـة

جمعية دفاتر إلكترونية بالمغرب مشروع واعد بالعطاءات و نريد منه أن يلبي حاجات ملحة تفرضها ظروفنا التربوية العامة و يحل مشاكل ظلت تؤرق أوضاعنا التربوية ويجيب عن تساؤلات و إشكالات فرضها واقع المرحلة ، من أهمها :

- لماذا يتم تغييب فئة عريضة من أسرة التعليم في رسم ملامح المنظومة التربوية و لماذا لا تعتمدها الدولة كقوة اقتراحية تستطيع تصحيح الإختلالات و النهوض بالأوضاع التربوية ؟
- لماذا يتحمل أفراد أسرتنا التربوية عناء السفر إلى العاصمة الرباط من اجل الحصول على وثيقة أو معلومة بسيطة يمكن التوصل بها في دقائق معدودة باستغلال تقنيات الإعلام والاتصال الحديثة ؟
- لماذا يحرم المواطن المغربي من تعليم إلكتروني مفتوح أو عن بعد أو بالمراسلة بمدارس و معاهد بلده ؟
- كيف يظل مشروع جيني بطيء التنفيذ مادامت القاعات متعددة الوسائط ببلادنا تبقى موصدة الأبواب لأنها لا تجد من هو مؤهل لتنشيطها ؟
- لماذا لا نخطط لإنجاز تكوينات مستمرة عبر الأنترنت بتقنية التعلم عن بعد لمختلف الموارد البشرية التربوية مقتصدين بذلك مصاريف انجاز هذه التكوينات بطريقتها التقليدية البطيئة و المتعثرة غالبا ؟
- لماذا لا تعالج الدولة مشكل حرماننا من متابعة دراستنا الجامعية بتأسيس جامعة إلكترونية مفتوحة لعلوم التربية خاصة بنا او على الأقل فتح خطة الدراسة عن بعد او بالمراسلة في كليات و جامعاتنا الوطنية؟
- لماذا يعاقب الأستاذ نفسه بإعداد و تحضير كم هائل من الوثائق التربوية في وقت يمكنه تحميلها عبر الأنترنت و تنقيحها حسب حاجيات فصله الدراسي؟ ولماذا يتم رفض الوثائق الرقمية التربوية للأستاذ من طرف المفتشين؟ ولماذا لا يعتبرون الحاسوب الشخصي الكامل التجهيز بديلا مقبولا و متطورا عن الوثائق الورقية و المذكرات والدفاتر؟
- لماذا نحن أسرة التربية و التعليم لا نستغل الأنترنت كحلقة وصل تجمعنا للتعارف والتعاون والتآزر والتآخي و تبادل الخبرات والنصائح والاستشارات فيما بيننا ، فبعد ان فرقتنا الأطياف السياسية والنقابية لماذا لا توحدنا رسالتنا التربوية؟
- لماذا لا نستفيد كمدرسين و تلاميذ من ثمار استخدام التقنيات الحديثة في التربية والتعليم مما يحقق تيسيرا للعملية التعليمية التعلمية و مواكبة للثورة الرقمية التي يعرفها العالم؟

كانت هذه فقط بعض من الأسئلة الملحة الحالية والآنية التي تفرض علينا نفسها ، و يبقى المزيد و المتجدد منها مفتوحا على اهتمامات و انشغالات جمعيتنا ..



أهــدافــ الجمعية ــ

تهدف جمعية دفاتر إلكترونية بالمغرب إلى :

- تطوير استخدام تكنولوجيا الإعلام والتواصل الحديثة على مستوى التربية والتعليم بكافة مستوياتها .
- العناية بالشأن التربوي المغربي بكافة مظاهره وتجلياته .
تطوير مستوى تكنولوجيا التعليم بمؤسساتنا التربوية و التكوينية . -
- تطوير كفايات رجال و نساء التعليم في كل المجالات التي من شأنها الرقي بجودة التعليم ، وعقد شراكات مع كل الهيئات المهتمة لتبادل الخبرات والمعلومات .
- العناية بالمدرسة المغربية من أجل اطويرها و تجاوز كل ما يعيق تطورها وانفتاحها وتحقيق أهدافها الوطنية .
- العمل على تقريب الإدارة من موظفي التعليم باستغلال تقنيات الاتصال الحديثة والمساهمة في تسريع إنجاز مشروع الإدارة الإلكترونية في قطاع التربية الوطنية .


أنـشطـة الـجـمـعـيـة

تحقق الجمعية أهدافها من خلال قيامها بالأنشطة التالية :

- إنشاء و تطوير مشاريع إلكترونية تربوية (مواقع وبوابات الكترونية ، برامج حاسوب ..) .
- عمل ندوات و محاضرات و إقامة معارض و لقاءات، مناظرات، عروض، خرجات دراسية ...في إطار برامج و مشاريع و أنشطة متنوعة و مؤطرة .
- تقديم مختلف الخدمات الإخبارية و الاستشارات المهنية لأسرة التعليم باستخدام تقنيات الاتصال الحديثة ، وإنشاء أدلة إلكترونية تربوية تسهل الوصول إلى المعلومات المطلوبة .
- تأسيس ورشات إنتاج الوثائق التربوية بنسختيها الإلكترونية والورقية ، و اعتماد الوثائق التربوية الرقمية كوثائق رسمية مقبولة في عملية التدريس .
- تنظيم دورات تكوينية و تمكين الجميع من الاستفادة من مراجع و وسائل التكوين الذاتي المستمر (كتب ، أقراص ، أشرطة ، دورات تكوينية) للمساهمة في الرفع من مستوى التكوين المستمر لأطرنا التربوية .
- تقديم خدمات الدعم التربوي للتلاميذ باستخدام التقنيات الحديثة و تنظيم أنشطة الدعم التربوي بالمؤسسات التعليمية ..





بعد هذه الورقة التعريفية ترى أننا نتقاسم معكم أهدافا كثيرة .. فلماذا لا نوحد جهودنا في شراكات خلاقة و مثمرة .. نترك لكم حرية تصورها ...

ولمزيد من المعلومات :
www.dafatir.com
www.dafatir.com/adem







مع تحياتي الخاصة ...
avatar
مصطفى

عدد المساهمات : 3
تاريخ التسجيل : 11/11/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

شكرا جزيلا

مُساهمة من طرف kivine2008 في الأربعاء 12 نوفمبر - 6:12

مصطفى كتب:
السلام عليكم ورحمة الله ..


جمعية دفاتر الكترونية بالمغرب ADEM - ورقة تعريفية -



فكرة التأسيس
مراحل التأسيس
فلسفة الجمعية
أهداف الجمعية
أنشطة الجمعية



.. تحية تقدير و احترام

وبعد ، يسعد جمعية دفاتر إلكترونية بالمغرب أن تضع بين أيديكم هذا الملف ، الذي يحتوي على مجموعة من المعلومات و الوثائق التي تعرف بالجمعية وتعطي نظرة موجزة عن مختلف المراحل التي قطعتها و أهداف تأسيسها و ميادين تدخلها و أنشطتها و أهم المشاريع التي تتبناها ...

وإذ نقدم لكم هذا الملف ليس من أجل الإطلاع فحسب ، ولكننا نراهن على تعاونكم و وقوفكم الى جانب الجمعية من خلال دعمكم المادي والمعنوي كي تحقق أهدافها النبيلة و غايتها الأولى : تربية راقية و تعليم متطور ..


فـكـرة الـتـأسـيـس

انبثقت فكرة التأسيس من موقع منتديات دفاتر التربوية ، فانطلقت من العالم الإفتراضي إلى العالم الواقعي ، بعد النجاح الكبير الذي حققه موقع المنتديات الإلكترونية دفاتر وانتشاره الواسع بين مختلف أفراد أسرتنا التعليمية التي وجدت فيه فضاء للتعاون و الإستفادة و النقاش الهادف .. إلى أن أصبح الموقع من أنجح وأكبر المواقع الإلكترونية المغربية .. فاحتاج الى دعم مادي وتقني بحث الجميع عن كيفية تقديمه إلى أن وصلت النقاشات إلى ضرورة تأسيس جمعية وطنية تدعم الموقع و معه كل المواقع التربوية ببلادنا و المشاريع الإلكترونية التربوية برمتها مساهمة بذلك في المشروع الوطني لإدماج التقنيات الحديثة للإعلام والاتصال في التربية والتعليم ..



مـراحـلـ الـتـأسـيـس ــ

بنفس موقع منتديات دفاتر تم فتح النقاش حول صياغة التصور العام للجمعية ، فتمكن الجميع من المشاركة إلى أن تمت الصياغة النهائية و تم التصويت عليها بالأغلبية ..
وبنفس الطريقة تمت صياغة القانونين الأساسي والداخلي للجمعية .. فلم يتبق سوى توفير الظروف لعقد الجمع العام التأسيسي على أرض الواقع هذه المرة وليس على المنتديات ...
فـتـم بـالـفـعـل عـقـد الجمع العام الوطني الـتـأسيـسي بالعاصمة الرباط ي الثالث والرابع من أبريل 2008 .. تمت من خلاله الصياغة النهائية للقانونين الأساسي والداخلي للجمعية والمصادقة عليهما و انتخاب أعضاء المكتب الوطني وأعضاء اللجان الوطنية ..
وبعد الإعتراف القانوني للسلطات العمومية بالجمعية في شتنبر 2008 ، وإلى حدود كتابة هذه الأسطر تجري الأشغال حاليا على تأسيس الفروع المحلية والجهوية للجمعية بمختلف مدن وجهات المملكة .. هذه الفروع التي يتوقف عليها تحقيق أهداف الجمعية بتوجيه و مراقبة ومشاركة من الفرع المركزي للجمعية بالرباط ..




فـلـسـفـة الـجـمـعـيـة

جمعية دفاتر إلكترونية بالمغرب مشروع واعد بالعطاءات و نريد منه أن يلبي حاجات ملحة تفرضها ظروفنا التربوية العامة و يحل مشاكل ظلت تؤرق أوضاعنا التربوية ويجيب عن تساؤلات و إشكالات فرضها واقع المرحلة ، من أهمها :

- لماذا يتم تغييب فئة عريضة من أسرة التعليم في رسم ملامح المنظومة التربوية و لماذا لا تعتمدها الدولة كقوة اقتراحية تستطيع تصحيح الإختلالات و النهوض بالأوضاع التربوية ؟
- لماذا يتحمل أفراد أسرتنا التربوية عناء السفر إلى العاصمة الرباط من اجل الحصول على وثيقة أو معلومة بسيطة يمكن التوصل بها في دقائق معدودة باستغلال تقنيات الإعلام والاتصال الحديثة ؟
- لماذا يحرم المواطن المغربي من تعليم إلكتروني مفتوح أو عن بعد أو بالمراسلة بمدارس و معاهد بلده ؟
- كيف يظل مشروع جيني بطيء التنفيذ مادامت القاعات متعددة الوسائط ببلادنا تبقى موصدة الأبواب لأنها لا تجد من هو مؤهل لتنشيطها ؟
- لماذا لا نخطط لإنجاز تكوينات مستمرة عبر الأنترنت بتقنية التعلم عن بعد لمختلف الموارد البشرية التربوية مقتصدين بذلك مصاريف انجاز هذه التكوينات بطريقتها التقليدية البطيئة و المتعثرة غالبا ؟
- لماذا لا تعالج الدولة مشكل حرماننا من متابعة دراستنا الجامعية بتأسيس جامعة إلكترونية مفتوحة لعلوم التربية خاصة بنا او على الأقل فتح خطة الدراسة عن بعد او بالمراسلة في كليات و جامعاتنا الوطنية؟
- لماذا يعاقب الأستاذ نفسه بإعداد و تحضير كم هائل من الوثائق التربوية في وقت يمكنه تحميلها عبر الأنترنت و تنقيحها حسب حاجيات فصله الدراسي؟ ولماذا يتم رفض الوثائق الرقمية التربوية للأستاذ من طرف المفتشين؟ ولماذا لا يعتبرون الحاسوب الشخصي الكامل التجهيز بديلا مقبولا و متطورا عن الوثائق الورقية و المذكرات والدفاتر؟
- لماذا نحن أسرة التربية و التعليم لا نستغل الأنترنت كحلقة وصل تجمعنا للتعارف والتعاون والتآزر والتآخي و تبادل الخبرات والنصائح والاستشارات فيما بيننا ، فبعد ان فرقتنا الأطياف السياسية والنقابية لماذا لا توحدنا رسالتنا التربوية؟
- لماذا لا نستفيد كمدرسين و تلاميذ من ثمار استخدام التقنيات الحديثة في التربية والتعليم مما يحقق تيسيرا للعملية التعليمية التعلمية و مواكبة للثورة الرقمية التي يعرفها العالم؟

كانت هذه فقط بعض من الأسئلة الملحة الحالية والآنية التي تفرض علينا نفسها ، و يبقى المزيد و المتجدد منها مفتوحا على اهتمامات و انشغالات جمعيتنا ..



أهــدافــ الجمعية ــ

تهدف جمعية دفاتر إلكترونية بالمغرب إلى :

- تطوير استخدام تكنولوجيا الإعلام والتواصل الحديثة على مستوى التربية والتعليم بكافة مستوياتها .
- العناية بالشأن التربوي المغربي بكافة مظاهره وتجلياته .
تطوير مستوى تكنولوجيا التعليم بمؤسساتنا التربوية و التكوينية . -
- تطوير كفايات رجال و نساء التعليم في كل المجالات التي من شأنها الرقي بجودة التعليم ، وعقد شراكات مع كل الهيئات المهتمة لتبادل الخبرات والمعلومات .
- العناية بالمدرسة المغربية من أجل اطويرها و تجاوز كل ما يعيق تطورها وانفتاحها وتحقيق أهدافها الوطنية .
- العمل على تقريب الإدارة من موظفي التعليم باستغلال تقنيات الاتصال الحديثة والمساهمة في تسريع إنجاز مشروع الإدارة الإلكترونية في قطاع التربية الوطنية .


أنـشطـة الـجـمـعـيـة

تحقق الجمعية أهدافها من خلال قيامها بالأنشطة التالية :

- إنشاء و تطوير مشاريع إلكترونية تربوية (مواقع وبوابات الكترونية ، برامج حاسوب ..) .
- عمل ندوات و محاضرات و إقامة معارض و لقاءات، مناظرات، عروض، خرجات دراسية ...في إطار برامج و مشاريع و أنشطة متنوعة و مؤطرة .
- تقديم مختلف الخدمات الإخبارية و الاستشارات المهنية لأسرة التعليم باستخدام تقنيات الاتصال الحديثة ، وإنشاء أدلة إلكترونية تربوية تسهل الوصول إلى المعلومات المطلوبة .
- تأسيس ورشات إنتاج الوثائق التربوية بنسختيها الإلكترونية والورقية ، و اعتماد الوثائق التربوية الرقمية كوثائق رسمية مقبولة في عملية التدريس .
- تنظيم دورات تكوينية و تمكين الجميع من الاستفادة من مراجع و وسائل التكوين الذاتي المستمر (كتب ، أقراص ، أشرطة ، دورات تكوينية) للمساهمة في الرفع من مستوى التكوين المستمر لأطرنا التربوية .
- تقديم خدمات الدعم التربوي للتلاميذ باستخدام التقنيات الحديثة و تنظيم أنشطة الدعم التربوي بالمؤسسات التعليمية ..





بعد هذه الورقة التعريفية ترى أننا نتقاسم معكم أهدافا كثيرة .. فلماذا لا نوحد جهودنا في شراكات خلاقة و مثمرة .. نترك لكم حرية تصورها ...

ولمزيد من المعلومات :
www.dafatir.com
www.dafatir.com/adem







مع تحياتي الخاصة ...

شكرا جزيلا على التعريف
أيا حامد الغزالي
avatar
kivine2008

عدد المساهمات : 147
تاريخ التسجيل : 02/09/2008
العمر : 57
الموقع : تربية بوان كوم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: جمعية دفاتر الكترونية بالمغرب ADEM - ورقة تعريفية -

مُساهمة من طرف عبدالرزاق عزوني في الخميس 13 نوفمبر - 14:13

شكرا جزيلا أستاذي الفاضل مصطفى مبدع الدفاتر على هذا التعريف الوافي لجمعية دفاتر إلكترونية بالمغرب و على فكرة توحيد العمل مع شبكة الأساتذة المجددين المغاربة لأن الأهداف واحدة
نتمنى التجاوب مع الموضوع .
study


عدل سابقا من قبل عبدالرزاق عزوني في الإثنين 17 نوفمبر - 2:56 عدل 1 مرات
avatar
عبدالرزاق عزوني

عدد المساهمات : 54
تاريخ التسجيل : 13/06/2008
العمر : 57

http://www.dafatir.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: جمعية دفاتر الكترونية بالمغرب ADEM - ورقة تعريفية -

مُساهمة من طرف Elmouhssini في الخميس 13 نوفمبر - 17:28

سلام الله عليكم جميعا إن ما تقوم به جمعية دفاتر إليكترونية من مجهودات جبارة لصالح الاستاذ والتلميذ على السواء شيئ لا ينكره احد واني جد معجب ايما إعجاب بما تقوم به هذه الجمعية وإن عرضها الكريم لخلق شراكة عرض مقبول ونحن الإخوة في شبكة الاساتذة المجددين التي يراسها اخونا نورالدين مشاط سندرس أنشاء الله تعالى هذا العرض وسنرى ما يمكن ان نفعله جميعا مع إخوتنا المحترمين الاساتذة الاجلاء في جمعية دفاتر إليكترونية وذلك بداية بخلق جسور التعارف وربط العلاقات الاخوية نهاية وليس نهاية خلق شراكة قصد توحيد الجهود فيما بيننا لتطوير منظومتنا التعليمية التعلمية من أجل خلق بيئة تربوية سليمة تكون قادرة على رفع تحديات العولمة والمشاكل المرتبطة بالتنمية البشرية التي لا سبيل لحلها سوى الارتكاز على منظومة تعليمية قوية تصنع الانسان المغربي المؤمن بمبادئه ودينه الحنيف والمحترم لقيمه وثوابثه المقدسة ولا يمكن ان يتحقق ذلك إلا من خلال توحيد الجهود والشراكة بين شبكة الأساتذة المجددين ودفاتر غليكترونية يمكن ان يكون مثالا يحتدى به في هذه الحالة ببلدنا الحبيب والله يوفقنا جميعا لما يحبه ويرضاه
اخوكم عبدالرزاق المحسيني
مراسل الأساتذة المجددين المغاربة
نائب رئيس شبكة الأساتذة المجدين
مدير منتدى شبكة الأساتذة المجددين المغاربةا
avatar
Elmouhssini

عدد المساهمات : 434
تاريخ التسجيل : 25/01/2008
العمر : 56

http://espoir.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: جمعية دفاتر الكترونية بالمغرب ADEM - ورقة تعريفية -

مُساهمة من طرف مصطفى في الجمعة 14 نوفمبر - 9:24

شكرا جزيلا لكم أستاذنا الفاضل عبد الرزاق على ردكم الإيجابي الذي يثلج الصدر و يفتح باب الأمل على مصراعيه حتى تتحقق غايتنا المنشودة : تربية راقية وتعليم متطور ...

نحن رهن اشارتكم في اي وقت من أجل الإنطلاقة في حوار أخوي متبادل يبني لشراكة قوية تلبي حاجياتنا التربوية.. وإننا جد واثقين من قدرتكم الإبداعية في تطوير منظومتنا التعليمية ، وماذلك عليكم بعزيز ما دمتم تمثلون صفوة الأساتذة المبدعين المجددين بمملكتنا الحبيبة .. ونحن نقاسمكم نفس الرغبة القوية في الإصلاح والتطوير و نفس الأهداف النبيلة ..

فما علينا إلا التعجيل ببدأ ربط العلاقات الأخوية فالوقت لا يرحم و خير البر عاجله ..

أخوكم مصطفى القائد
مؤسس و مدير منتديات دفاتر التربوية
عضو اللجنة الإدارية بجمعية دفاتر الكترونية بالمغرب



اليكم مراحل تأسيس جمعية دفاتر الكترونية بالمغرب مصورة من خلال هذا الفيديو البسيط :

avatar
مصطفى

عدد المساهمات : 3
تاريخ التسجيل : 11/11/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: جمعية دفاتر الكترونية بالمغرب ADEM - ورقة تعريفية -

مُساهمة من طرف Belhaj Mohammed Ali في السبت 15 نوفمبر - 8:52

هنيئا لجمعية دفاتر بعناصرها المبدعة ونتمنى لهم التوفيق في تقاسم المعرفة مع الأساتذة والتلاميذ كما نتمنى
أن يكون بين جمعية دفاتر وشبكة الأساتذة المجددين المغاربة التعاون على تطوير المنظومة التربوية ببلادنا .

_________________
بالحاج محمد علي
أمين شبكة الأساتذة المجددين المغاربة
avatar
Belhaj Mohammed Ali

عدد المساهمات : 152
تاريخ التسجيل : 27/01/2008
الموقع : reimaroc.ning.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: جمعية دفاتر الكترونية بالمغرب ADEM - ورقة تعريفية -

مُساهمة من طرف مرابطي في الثلاثاء 18 نوفمبر - 5:47

تحية للإخوة في دفاتر و في شبكة الأساتذة المجددين المغاربة حيث أجد توأمة غير معلنة بين الهيئتين التربويتين وكم من مرة أجد نفسي داخل موقع شبكة الأساتذة المجددين المغاربة ضانا مني أنه موقع دفاتر والعكس صحيح
فمزيدا من العطاء والجهد في أفق خلق منظومة تربوية نافعة ومتطورة.
avatar
مرابطي

عدد المساهمات : 43
تاريخ التسجيل : 23/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: جمعية دفاتر الكترونية بالمغرب ADEM - ورقة تعريفية -

مُساهمة من طرف زائر في الأربعاء 19 نوفمبر - 12:51

السلام عليكم إخوتنا،
تحية عطرة لمن أثرونا بما لديهم و بذلوا جهودا ملموسة لتخفيف العناء عن المدرس. إننا
رهن إشارتكم، قيمكن أن تعدوا للقاء خاص و قد يكون بمناسبة نشاط معين نحاضر فيه سويا و يكون له برنامج
و يستدعى إليه الإخوة..
أخوكم
نورالدين مشاط

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: جمعية دفاتر الكترونية بالمغرب ADEM - ورقة تعريفية -

مُساهمة من طرف عمر في الأحد 23 نوفمبر - 16:47

[i]تحية شكر للإخوة في شبكة الأساتذة الجددين على مجهوداتهم المتميزة في سبيل الرقي بالتربية والتكوين.
وتحية خاصة لأساتذتناعلى روح المبادرة والتعاون التي يتمتعون بها.

ونتمنى أن نستفيد من تجربتهم الرائدة لأجل كل ما فيه مصلحة التربية والتكوين بالمغرب.

أخوكم عمر القلعي
عضو المكتب الوطني لجمعية دفاتر

عمر

عدد المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 23/11/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: جمعية دفاتر الكترونية بالمغرب ADEM - ورقة تعريفية -

مُساهمة من طرف عبدالرحيم في الإثنين 1 ديسمبر - 8:48

تحية للإخوة على روح التعاون التي أبديتموها ونتمنى أن نتوفق في كل ما فيه الخير للأسرة التعليمية
أخوكم عبدالرحيم
عضو اللجنة الإدارية للجمعية

عبدالرحيم

عدد المساهمات : 3
تاريخ التسجيل : 27/11/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: جمعية دفاتر الكترونية بالمغرب ADEM - ورقة تعريفية -

مُساهمة من طرف youssef في الثلاثاء 3 مارس - 11:12

السلام عليكم جميعا و رحمة الله تعالى و بركاته و بعد
شكرا لجمعية دفاتر على هذا التعريف. و كما يقول المثل المغربي اليد الواحدة لا تصفق ، فما أحؤجنا في شبكة الأساتذة المجددين المغاربة إلى أيادي أخرى للعمل المشترك و التعاون لما قيه الخير للأسرة التعليمية.
يوسف عرقي
شبكة الأساتذة المجددين المغاربة
avatar
youssef

عدد المساهمات : 60
تاريخ التسجيل : 13/02/2008
العمر : 50

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: جمعية دفاتر الكترونية بالمغرب ADEM - ورقة تعريفية -

مُساهمة من طرف محمد الزناني في الثلاثاء 21 أغسطس - 11:42

تحية طيبة
ذكريات الماضي الجميل

محمد الزناني

عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 21/08/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى