l ouverture de l'école sur le monde exterieur

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

l ouverture de l'école sur le monde exterieur

مُساهمة من طرف ait alla zahra في الإثنين 22 سبتمبر - 20:25

malgré toutes les volontés l'ecole marocaine reste enfermée sur elle meme . Il est pratiquement impossible de mettre en oeuvre les dispositions destinées à la réalisations de cette ouverture . Sur papier on a des projets d'ecole des , des activités artistiques, des clubs protection de l'environnement , droits de l'homme .... mais en pratique rien car dans nos écoles il n'ya pas assez de ressources humaines pour encadrer . nos éléves s'interessent à tous cela mais qui peut en plus de ses heures de travail en classe se consacrer a ce travail sans parler du manque de formation en ce domaine
. Ce qu'il faudrait c'est descendre sur le terrain et voir la réalité de nos classes nos etablissements et cesser de se voiler la face et de faire semblant .

ait alla zahra

عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 20/09/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

l'encadrement et le staff administratif

مُساهمة من طرف louiz في الجمعة 26 سبتمبر - 5:24

je suis d'accord avec vous. chère collègue, l'encadrement pose un sérieux problème; dans certains établissements en milieu rural,un seul surveillant général s'occupe tout seul d'un lycée de 450 élèves. un lycée sans directeur, ni senceur ni encore de secrétaire, comment voulez vous que notre enseignement se porte bien? n 'est ce pas désolant cela! à bon entendeur salut


عدل سابقا من قبل louiz في الجمعة 26 سبتمبر - 5:29 عدل 1 مرات (السبب : le manque terrible administratif)

louiz

عدد المساهمات : 5
تاريخ التسجيل : 10/09/2008

http://jeunesenligne.googlepages.com/maroc

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: l ouverture de l'école sur le monde exterieur

مُساهمة من طرف Elmouhssini في الجمعة 26 سبتمبر - 15:50

أضم صوتي إلى الأخوين لويز و زهرة على ما طرحاه في هذا المنتدى من مشاكل كبيرة يعاني منها قطاع التعليم خاصة على مستوى النقص الحاد في الاطر التربوية والإدارية وذلك باعتراف الجهات الرسمية زد على ذلك البنية التحتية المرتهلة للعديد من المؤسسات التعليمية وكذا الاكتضاض الكبير الذي اصبح يميز الأقسام والغريب في الامر هوأن اللغة الرسمية لأصحاب القرارلا تغادر أفواههم جملة (جودة التعليم) ، أي جودة في ظل هذا الوضعية التي لا يستطيع أحد منا انكارها ؟وان فعلنا ذلك فنكون كمن يغطي الشمس بالغربال . وما أستغرب منه هوان المخطط الاستعجالي جاء ليحمل رجال التعليم مسؤولية ما آلت إليه الاوضاع . بعد هذا القول اريد ان أقول هل هذه الوضعية هي وضعية جديدة ؟ لا بل وضعية قديمة . هذامن جهة ومن جهة أخرى ماهو الحل للخروج من هذه الحالة التي لا يرضى عنها احد ويستنكرها الجميع ؟ماهو دورنا نحن رجال التربية اولا ورجال التعليم ثانيا من هذا كله ؟ ثم من المسؤول عن هذه الوضعية ؟ و ماهو السبيل للتقليل من نتائجها السلبية ؟ طبعا هذه اسئلة تحتاج لإجابات شجاعة بعيدا عن المزايدات والصراعات الخفية التي نحن رجال ونساء التعليم لسنا في حاجة إليها.
تصبحون على خير
عبدالرزاق المحسيني
مراسل الأساتذة المجددين من مدينة سلا
avatar
Elmouhssini

عدد المساهمات : 434
تاريخ التسجيل : 25/01/2008
العمر : 56

http://espoir.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى