رحلة أساتذة سلا المجددون إلى مدينة بني ملال لمساندة إخوانهم المجددين هناك

اذهب الى الأسفل

رحلة أساتذة سلا المجددون إلى مدينة بني ملال لمساندة إخوانهم المجددين هناك

مُساهمة من طرف Elmouhssini في الأحد 1 يونيو - 14:25

تحت شعار من أجل مقاربة تشاركية من أجل العملية التعليمية التعلمية نظمت جمعية أساتذة اللغة الإنجليزية فرع جهة تادلة أزلال أيام 31 / 1 / يونيو8 200 ندوتها التالثة الجهوية وذلك بشراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة تادلة أزلال وكلية الآداب والعلوم الإنسانية ببني ملال وذلك بدعم العديد من المتدخلين سواء على المستوى الجهوي وعلى المستوى الوطني وعلى سبيل المثال لا الحصر نذكر الشبكة المغربية للتربية والموارد التي ما فتئت تقدم الدعم المادي والمعنوي لمثل هذه المبادرات في إطار انفتاح هذه الأخيرة على جميع الجمعيات التي لها تتقاطع اهتماماتها مع نفس اهتمامات الشبكة . وقد حضر هذا الندوة العديد من الخبراء المغاربة والأجانب الذين قدموا عدة عروض قيمة تهدف كلها إلى البحث عن أنجع الطرق والسبل التي تساعد أستاذ اللغة الانجليزية على تدريس هذه المادة فيأحسن الظروف من أجل الرفع من جودة العملية التعليمية التعلمية ، واتفق الجميع على أن أحسن طريقة لتدريس اللغة الانجليزية هي طريقة التدريس بالمشورع باعتبار ها طريقة محفزة بشكل كبير للتلميذ على تعلم اللغة الانجليزية . وتجدر الأشارة إلى ان هذه الندوة اطلق عليها ندوة الاستاذ اليعقوبي الذي وافته المنية رحمه الله كما ان المرحوم اليعقوبي يعتبر من خيرة الاطر المغربية الذين أسدوا خدمات جليلة للعمل التربوي ببني ملال باخلاص وتفان كبيرين وذلك بشهادة جميع معارف الفقيد أصدقاء و أساتذة وإداريين وثلاميذ رحم الله الفقيه وأسكنه فسيح جنانه و ألهم عائلة الفقيد الصبر والسلوان آمين يا رب العالمين . وبدعوة كريمة من رئيس الجمعية السيد امبارك اقدار قام جماعة من الأساتذة المجددين من مدينة سلا وهم : مصطفى عبد ربه + يوسف عرفي + الأستاذ السوداري + عبدا لرزاق المحسيني بالحضور إلى بني ملال للمشاركة يوم افتتاح الندوة ، وبهذه المناسبة أتقدم باسم جميع الأساتذة المجددين بمدينة سلا سواء الحاضرين أو الغائبين إلى جميع منظمي هذه الندوة وعلى رأسهم الأخ رئيس الجمعية السيد الفاضل ا مبارك أقدار والأستاذ الكريم الجعفري على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة .و بالمناسبة فأخونا عبدربه شارك في الندوة بتدخل قيم تحت عنوان التدريس بالأقران ( التعريف + الأهداف + الطريقة ..............) .














































bounce bounce bounce bounce bounce bounce bounce bounce bounce bounce
avatar
Elmouhssini

عدد المساهمات : 434
تاريخ التسجيل : 25/01/2008
العمر : 56

http://espoir.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رحلة أساتذة سلا المجددون إلى مدينة بني ملال لمساندة إخوانهم المجددين هناك

مُساهمة من طرف مرابطي في الأحد 1 يونيو - 15:18

إلى أخي وزميلي الأستاذ المجدد السيد Elmouhssini
أشكركم جزيل الشكر على قدومكم لمدينة بني ملال قصد تغطية المؤتمر الجهوي لأساتذة اللغة الأنجليزية وبالرغم من قصر المدة التي قضيتموها بيننا إلا أنكم وفقتم في تلخيص كل ما جاء في المؤتمر والصور أعلاه أحسن دليل على ذلك.
شكرا لكم مرة أخرى وإلى لقاءات أخرى بحول الله وقوته وأرجو ان نلتقي في المنتدى الصيفي لأساتذة اللغة الإنجليزية والذي سينطلق خلال الأسبوع الثاني من شهر يوليوز 2008 على ما جاء في المذكرة الوزارية
والسلام عليكم
avatar
مرابطي

عدد المساهمات : 43
تاريخ التسجيل : 23/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رحلة أساتذة سلا المجددون إلى مدينة بني ملال لمساندة إخوانهم المجددين هناك

مُساهمة من طرف youssef في الإثنين 2 يونيو - 11:16

السلام عليكم و رحمة الله أربد فقط أن أشكرأستاذنا السيد المحسني على مجهوداته المتواصلة لدعم و تشجيع الأساتدة المجددين قي جميع أنحاء المغرب و دعمه المتواصل لهم، و خير دلبل على ذلك الرحلة الأخيرة إلى مدينة بني ملال مع مجموعة من الأساتدة المجددين بمدينة سلا. كما لا تفوتني الفرصة أن أشكر جمعية أساتدة اللغة الإنجليزية ببني ملال على دعوتهم لنا لحضور أشغال ندوتهم و كذلك على حسن ضيافتهم لنا.
يوسف عرفي
سلا
avatar
youssef

عدد المساهمات : 60
تاريخ التسجيل : 13/02/2008
العمر : 51

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رحلة أساتذة سلا المجددون إلى مدينة بني ملال لمساندة إخوانهم المجددين هناك

مُساهمة من طرف Belhaj Mohammed Ali في الثلاثاء 3 يونيو - 5:07

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تهانينا لكم بالمشاركة المتميزة Smile
avatar
Belhaj Mohammed Ali

عدد المساهمات : 152
تاريخ التسجيل : 27/01/2008
الموقع : reimaroc.ning.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رحلة أساتذة سلا المجددون إلى مدينة بني ملال لمساندة إخوانهم المجددين هناك

مُساهمة من طرف jarrad في الثلاثاء 3 يونيو - 10:56

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

بداية أشكر الجمعية المنظمة لهدا الحدث البيداغوجي و الأكاديمي و الثقافي و لا يفوتني أن أشكر بنفس الحرارة كل الحاضرين للمساهمة فيه و إنجاحه و بالخصوص أساتدتنا المجددين بنفس المكان و من خارجه. إن اللقاء كان هده المرة نوعيا و لم يفت إخواني الأساتدة المجددين من المساهمة و التفاعل الإيجابي مع الحدث و هدا يزيدنا تمسكا بأهدافنا كالإرتقاء بالعملية التعليمية التعلمية على سبيل المثال كما جاء في تقديم أستادنا المجدد المحترم السيد عبد الزاق المحسيني و ثقة في أنفسنا للمزيد في ربط الشراكات و الشبكات و بالخصوص على المستوى الجهوي. و أبشركم خيرا أنه بإدن الله سينظم بداية السنة المقبلة لقاءا وطنيا سيجمع كل من الشبكة المغربية للتربية والموارد و الأساتدة المجددين و الثلاميد المبدعين بالأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين لجهة وادي الدهب-الكويرة و المركز الوطني للتجديد التربوي و التجريب . إن هدا المنحى الكيفي ليركز ما سلف دكره من تمسك الأساتدة المجددين بأهدافهم و ثقتهم في دواثهم حيث انفتاحهم على كل الفعاليات و التفاعل الإيجابي معها .
تحياتي

jarrad

عدد المساهمات : 35
تاريخ التسجيل : 01/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رحلة أساتذة سلا المجددون إلى مدينة بني ملال لمساندة إخوانهم المجددين هناك

مُساهمة من طرف امبارك اقدار في الثلاثاء 3 يونيو - 17:57

bاود في البداية ان اتوجه بالشكر الجزيل الى الاساتذة الأجلاء الأستاذ عبد الرزاق المحسيني ، الاستاذ مصطفى عبد ربه ، الأستاذ يوسف عرفي والأستاذ السوداري الذين عبروا بالملموس على انهم اساتذة مجددون فعلا ليس فقط على مستوى المعارف الرقمية والبيداغوجية وانما ايضا على مستوى تجسيد فلسفة التشاركية في اروع مستوياتها وعلى مستوى نسج العلاقات والروابط بين اعضاء اسرة التجديد التربوي.فقد أبى هؤلاء الأساتذة القادمين من مدينة سلا إلا ان يشاركوا ألجمعية المغربية لأساتذة اللغة الإنجليزية ببني ملال شرف افتتاح وتاطير اشغال الندوة الجهوية الثالثة تحت شعار " من اجل مقاربة تشاركية للعملية التعليمية التعلمية " وكانت هذه الندوة في الحقيقية عرسا تربويا رائعا تجسدت فيه التشاركية عمليا فبل المقاربة النظرية ، وذلك من خلال حلولهم ضيوف اعزاء الى جانب ضيوف اخرين جاءوا من مختلف المدن المغربية ومن جنسيات مختلفة ومن مواد ومستويات مختلفة للمشاركة في إنجاح هذا اللحدث التربوي المهم .لقد كانت زيارتكم لنا دعما معنويا غاليا نتمنى صادفين ان يكون نموذجا يحتدى به لتشجيع التجديد التربوي خصوصا والعمل الجمعوي عموما .لقد كان لحضور وجوه معروفة على المستوى الوطني في ميدان تدريس اللغة الإنجليزية من أمثال الأستاذ الشعيبي و الاستاذ حماني ثقلا رمزيا وتربويا كبيرا اضاف الكثير الى مصداقية الانشطة التى تنظمها الجمعية جهويا .فشكرا لكم مرة أخرى ومتمنياتنا لكم بالتوفيق
avatar
امبارك اقدار

عدد المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 03/06/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رحلة أساتذة سلا المجددون إلى مدينة بني ملال لمساندة إخوانهم المجددين هناك

مُساهمة من طرف زائر في الأربعاء 4 يونيو - 17:50

السلام عليكم
تهانينا لإخواننا بالمشاركة المتميزة.. فقد حبستنا عنكم فترة البرنامج الحرجة التي تقتضي منا أن نقوي المراجعة مع التلاميذ.. و لقد كنت جد راغب في المشاركة بتقديم بلورة الكفايات البيداغوجية مدمجة من خلال تكنولوجيا الإعلام و الاتصال و كنموذج برنامجي Mastering English..
و الحمد لله أن إخواننا سمعوا نداءك و هبوا و أغنوا و أثروا كعادتهم.. و اللحمة صارت يوما عن يوم أوثق و يوما ما ستروم لإنشاء كتلة الرقي بالواقع التربوي ببلادنا.. و إنها لفكرة تستحق النظر..
دمتم متألقين.. و السلام
نورالدين مشاط

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى